Please Wait... ... الرجاء الإنتظار

نصائح للعناية بالبشرة

إذا لم يكن لديك وقت للعناية بالبشرة؟ دللي نفسك من خلال الوسائل الأساسية للعناية، فهي تساعد على تأخير الشيخوخة ومنع مشاكل الجلد المختلفة. لذا، ابدأي الآن بتنفيذ هذه النصائح الخمس:

1. حماية نفسك من الشمس من أهم طرق العناية بالبشرة هو حمايتها من الشمس. حيث أنّ التعرض لأشعة الشمس يمكن أن يسبب عدة مشاكل مثل التجاعيد والبقع مع التقدم في السن، كما تزيد خطر الإصابة بسرطان الجلد. لأفضل حماية من الشمس:
• استخدام واقي من الشمس. استخدام الشمس واسعة الطيف بمعامل حماية 15 على الأقل. إذا كنت تتعرضين للشمس لفترة طويلة بالخارج ضعيه كل ساعتين، كما يمكنك استخدامه بمعدل أكثر في أوقات السباحة أوالتعرق.
• احرصي على البقاء في الظل، تجنبي الشمس بين 10 ص و 04 م، عندما تكون أشعة الشمس أقوى.
• ارتداء الملابس الواقية، قومي بتغطية جلدك بملابس ذات اكمام طويلة وسراويل طويلة وقبعات واسعة. استخدمي اضافات الغسيل التي تعطي الملابس طبقة إضافية للوقاية من الأشعة فوق البنفسجية ، كما يمكنك استخدام الملابس الواقية من الشمس التي تم تصميمها خصيصا لحجب الأشعة فوق البنفسجية.

2. لا تدخن التدخين يجعل البشرة تبدو أكبر، ويساهم في التجاعيد. يسبب التدخين ضيق الشعيرات الدموية الموجودة في طبقات الجلد، مما يقلل من تدفق الدم ،وهذا يؤدي إلى نضوب البشرة من الأوكسجين والمواد المغذية التي يحتاج إليها الجلد ليبقى حيوياً. كما يضر التدخين أيضا بمواد الجلد مثل الكولاجين والايلاستين والألياف التي تعطي الجلد قوته ومرونته. كما أن حركات الوجه المتكررة التي يقوم بها المدخن هي أحد أسباب تكون التجاعيد، مثل ضم الشفاه عند استنشاق الدخان والتحديق بالعينين. إذا كنت من المدخنين، فإن أفضل طريقة لحماية جلدك هي التوقف. اسألي طبيبك لنصائح أو علاجات لمساعدتك على التوقف عن التدخين.

3. علاج البشرة بلطف التطهير اليومي والحلاقة يمكن أن تودي بحياة على جلدك. كيف تحافظ على بشرتك لطيفة:
• لا تمكثي فترات طويلة بالإستحمام: حيث أن الماء الساخن وفترات الاستحمام الطويلة تسبب ازالة الزيوت من الجلد. لذا، قومي بتقليل مدة الاستحمام واستخدمي الماء الفاتر وليس الساخن.
• تجنبي الصابون القوى: يقوم الصابون القوي بازالة الزيوت المرطبة من جلدك. لتجنب ذلك، استخدمي منظفات متعادلة.
• الحلاقة بعناية: لحماية وتليين الجلد، ضع كريم الحلاقة أو لوسيون أو جل قبل الحلاقة. استخدم شفرة حلاقة نظيفة وحادة. الحلاقة في اتجاه نمو الشعر وليس عكسها.
• اربتي بلطف للتجفيف: بعد الاستحمام، اربتي بلطف على البشرة باستخدام منشفة حتى يحتفظ الجلد ببعض الرطوبة.
• ترطيب الجلد الجاف: إذا كانت بشرتك جافة، استخدمي مرطب يناسب نوع بشرتك يومياً، الأفضل أن يحتوي على عامل حماية من الشمس.

4. نظام غذائي صحي إن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يحافظ على أفضل مظهر. تناولي الكثير من الفواكه والخضروات، والحبوب والبروتينات. العلاقة بين الغذاء وحب الشباب مازلت غير واضحة، ولكن بعض الأبحاث تشير إلى أن اتباع نظام غذائي غني بفيتامين (ج) وغير محتوي على الدهون غير الصحية والدهون المعالجة أو الكربوهيدرات المكررة.

5. التحكم بالإجهاد الإجهاد غير المنضبط يمكن أن يجعل جلدك أكثر حساسية وعرضة لتكوين حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. يجب أن تقومي باتخاذ الخطوات للسيطرة على الإجهاد.لكي تستمتعي بجلد صحي وذهن صافي. قومي بتقليل قائمة المهام الخاصة بك وخصصي الوقت للقيام بالأشياء التي تستمتعين بها. هذه الخطوات ستساعدك وستحصلين على نتائج أفضل من تلك المتوقعة.